الانتخابات البلدية: عبّيلي تعبّيلك….

أنها الانتخابات البلدية في لبنان

ومن جديد، يبرز الجهل اللبناني المتأصّل في نفوس جميع اللبنانيين دون استثناء، انها المصلحة المشتركة بين السياسيين وبين العائلات المحلية لكي يبقى الجهل مسيطرا على الأفكار والنفوس.

عبّيلي تعبّيلك، انها النتيجة الأوضح بعد دراسة النتائج البلدية في كل لبنان. السياسيون يقولون للعائلات “عبّولي” ، عبّولي أصوات في الانتخابات النيابية لكي أستمر في مركزي ولاحقا لكي تكبر كتلتي بعد استعمال المال العام للمصالح الخاصة الانتخابية. وفي المقابل يسدد هؤلاء السياسسن الدين عند الاستحقاق البلدي ، حينها ستقول العائلات “ردّولي” أو “عبّولي” أي أقبلوا بخياراتنا “الجبّاوية” و بمرشّحينا الذين يختارهم أفخاذهم الأقوياء وعصبيّاتهم العائلية…… وعلى الكفاءة السلام ، وعلى الأنماء والحكم البلدي السلام.

“عبّيلي تعبّيلك…” ، انه التواطؤ لمصادرة القرار الحر ، أنه التواطؤ لمصلحة الجهل والتعصّب والتقوقع.  وفي هذه المعمعة لم يسلم ولا حزب، ولا تيّار، مهما علت علمانيته أو طائفيّته ،  مهما تغيّر اتجاهه من يمين أو من يسار…. من تقليديّة ومن تغيير وتقدميّة…..  ان المنفعة المتواطئة بين السياسيين دون استثناء وبين العائلات أتت على اثنين فقط: الأموال العامة والمواطن العادي، اللذين عُلّقا على عامود التمثيل بهما تماما كما عُلّقت جثة “المتهم” المصري في كترمايا بعد التمثيل بها بكل همجية. وكأن الجاني واحد….

Advertisements

Posted on 9 مايو, 2010, in Uncategorized, سياسة and tagged . Bookmark the permalink. 2 تعليقان.

  1. Excellent article Kareem!
    Very well illustrated in the last paragraph. Hats off!

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: