جوبز….. وداعاً

 

اجتاحت اليوم هستيريا الحزن والمواساة واظهار المشاعر على التويتر بالاخص…. والحدث جلل، انه ستيف جوبز… رحل ستيف جوبز…

للعلم فقط، ستيف جوبز من مؤسسي شركة آبل Apple العالمية صاحبة الانجازات المشهورة والمعروفة. وهو من أدخل حرف الآي (I)  الى الاجهزة الالكترونية : iMac, iPad, iPod, iPhone . ومعه أصبح لل “آي” معنى آخر يدل على التواصل والتميّز والتألّق. اصبح لهذا الحرف رنين مختلف وطلّة تحسده عليها باقي حروف الابجدية. اختلف التصنيف وبدل ان تكون الالف أو ال (A)  في اول السطر واول الكلمة، استبدلها جوبز ومعه العالم بال”آي”.

من هذا المنطلق لعل ابرز المحزونين على غياب جوبز هي ال”آي”…. ولو كان لديها صوت أو تويتر بروفايل أو حتى مدوّنة لكانت كتبت بجوبز المطوّلات والمدائح ولكانت فرشت التويتر (هاش تاغ)ات تبكي الراحل. ولو كانت لدي المقدرة على ولوج كتاب الاحرف ومعجمها لفتّشت عن ال”آي” وطلبت منها ان ترثي جوبز وأقوم أنا بنقلها سكوووب صحافي يعطي مدوّنتي الآلاف من القراء …. ال”آي” يتيمة وما من حرف يأتي لمواساتها…. ما أصعب الحياة حين تكون في القمة يحسدونها وحين تبتلي يتركونها في دموعها…..

اتى خبر الرحيل المفاجئ لجوبز، ثالث ثالوث التفاحة المقدسة عبر التاريخ، وهذه الملاحظة أستعيرها من تويتر: ثلاثي التفاح، آدم، نيوتن وجوبز، ثلاثي غيّر وجه التاريخ. آدم علّمنا ان المرأة تهوي بنا من الجنة، نيوتن علّمنا ان المرأة مصدر لوجع الرأس، وجوبز ذكّرنا ان المرأة التي هوت بنا من الجنة وهي مركز “الثقل” هي من مصدر الهامنا….  المهم ان الخبر اتى صاعقا على التويتر حيث اتشح الموقع بالهاشتاغات المعزّية وبرقيات التعزية من مختلف أصقاع الكون حيث يصل الانترنت…. وفجأة أصبح العالم يبكي جوبز، من عرفه ومن لم يسمع عنه، كل من اقتنى جهاز من آبل افتتح مناحة ومبكى وكتاب تعازي…. واصبحوا على الطريقة العربية القويمة: “عهدا علينا لن ننساك، غبت جسداً وباق روحاً، تعالوا نفرح بما أنتجه جوبز….” وكأنّي بجوبز أصبح قائداً ام زعيماً عربياً أو قائد قبيلة ما في هذا العالم المتخلّف حيث انه العقل والقلب والبوصلة والقبلة…..

ملاحظة: المقالة ترفيه بسيط عمّا رأته عيناي منذ الصباح، مع الاحترام والتقدير لستيف جوبز وأفعاله البيض على بين البشر، وأتقدّم بالمناسبة بالتعزية من آل جوبز الكرام عسى الله يعينكم على مصابكم الاليم، ونعلن وقوفنا نحن مستخدمي ال”آي” فون وأخواتها بالاضافة الى ال”ماك اير” بجانب الشركاء في آبل العظيمة معلنين الولاء الكامل للقيادة الجديدة التي ستكمل نهج الراحل باذن الله تعالى…. وانا لله وانا اليه راجعون.

Advertisements

Posted on 6 أكتوبر, 2011, in شخصيات and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink. تعليق واحد.

  1. لوووول مسكينة أالآي ، مقال خفيف و لطيف و غير سياسي لاول مره. جميل 🙂

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: